سيناريوهات حصول برشلونة على لقب بطولة الدوري الاسباني للموسم الحالي 2018-2019

متصدر الدوري برشلونة (77) نقطة من (33) مباراة

صاحب المركز الثاني : أتلتيكو مدريد (68) نقطة من (33) مباراة

صاحب المركز الثالث : ريال مدريد (64) نقطة من (33) مباراة

باقي لنهاية الدوري الإسباني (5) جولات

الفارق النقطي الحالي بين برشلونة و أتلتيكو مدريد (9) نقاط.

المواجهات بين الفريقين ضمن بطولة الدوري انتهت كما يلي:-

مباراة الذهاب على ملعب أتلتيكو مدريد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)

مباراة الإياب على ملعب برشلونة انتهت بفوز برشلونة على أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-0)

وعليه فإن أفضلية المواجهات يصب في مصلحة برشلونة ، وهذا يعني أنه لو انتهت البطولة وتعادل الفريقان بالنقاط فيكون برشلونة هو بطل الدوري.

وبما أن عدد الفرق المشاركة في بطولة الدوري الإسباني هو (20) فريفاً ، فهذا يعني أن عدد جولات مرحلة الذهاب (19) جولة ، وكذلك عدد جولات مرحلة الإياب (19) جولة ، ليكون مجموع المباريات التي يلعبها كل فريق في الدوري الإسباني كاملاً (المرحلتين) [38] مباراة ، وحيث انتهت مباريات الجولة (33) في الدوري الاسباني ،، فيتبقى لكل فريق (5) مباريات ،،، وأي فريق يحقق الفوز في اللقاءات الخمسة المتبقية يجمع (15) نقطة.

ريال مدريد رصيده الحالي (64) نقطة ، ولو فرضنا فوزه في المباريات الخمسة المتبقية سيصل للنقطة (79) ، وهذا يعني أن المرينجي حسابياً ضمن الفرق المنافسة على لقب بطولة الدوري الإسباني لموسم 2018- 2019 كونه سيصل إلى مجموع نقاط أعلى من الرصيد الحالي للمتصدر برشلونه وهو (77) نقطة،،، إلاّ أنه على الواقع صعب جداً بل شبه مستحيل. ذلك أن أي فوز (ولو فوز واحد) يحققه برشلونة في مبارياته الخمسة المتبقية سيرفع به رصيده إلى (80) نقطة وهذه الرصيد لن يصل إليه ريال مدريد حتى لو فاز في كافة مبارياته الخمسة المتبقية له من عمر الدوري الاسباني لموسم 2018-2019.

اتلتيكو مدريد (الخاسر أمام برشلونة في حساب المواجهات بين الفريقين) في حال حقق الفوز في كافة مبارياته الخمسة المتبقية له من عمر الدوري الإسباني للموسم الحالي ، سيصل للنقطة (68 + 15) = (83) نقطة، وهذا يعني:-

أن برشلونه يتوج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم في حال فاز برشلونه في مباراتين فقط (أي مباراتين) من مبارياته الخمسة المتبقية له و حتى لو خسر المباريات الثلاثة الأخرى ،، فعندها سيصبح رصيده (83) نقطة ،، وهو نفس الرصيد الذي سيصل إليه اتلتيكو مدريد في حال فوز اتلتيكو في المباريات الخمسة الأخيرة له بالدوري. وذلك لأن قوانين الاتحاد الاسباني ستحسم اللقب لصالح برشلونة في حال تساوي الفريقين بعدد النقاط بعد العودة لأفضلية المواجهات بين الفريقين.

وهناك سيناريوا آخر : أنه في حال فوز برشلونة في الجولة القادمة الجولة (34) وخسارة اتلتيكو مدريد في نفس الجولة،، فهذا يعني تتويج برشلونة باللقب، حتى لو خسر البرشا كافة مبارياته (الأربعة) الأخيرة وهذا طبعاً بعد الفوز في الجولة 34. وحتى لو فاز اتلتيكو في مبارياته الأربعة بعد القادمة.

ويذكر أن برشلونه سيواجه في الجولة القادمة (34) فريق نادي (ألافيس) صاحب المركز الثامن برصيد (46) نقطة .

فيما سيواجه أتلتيكو مدريد فريق نادي (فالنسا) صاحب المركز الخامس برصيد (52) نقطة في الجولة القادمة (34).

الخلاصة : 

باقي 5 جولات من عمر الدوري الإسباني، بواقع (5) مباريات لكل فريق.

  • فوز برشلونة في مباراتين فقط يتوجه بطلاً للدوري، بغض النظر عن أي نتائج أخرى تتحقق سواء نتائجه الباقية أو نتائج الفرق الأخرى.

  • أي تعادل (تعادل واحد فقط) يتحقق لفريق ريال مدريد في أي مباراة من مبارياته الخمسة الأخيرة، هذا يعني خروجه رسمياً وحسابياً من المنافسة على اللقب/بشرط أن يتعادل برشلونة في مباراة واحدة فقط.

  • أي خسارة (خسارة واحدة فقط) تتحصل لفريق أتلتيكو مدريد في أي مباراة من مبارياته الخمسة الأخيرة، هذا يعني خروجه رسمياً وحسابياً من المنافسة على اللقب / بشرط فوز برشلونة في مباراة واحدة فقط.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.