نقاط قوة الجزيرة والحلول المقترحة

الجزيرة يستضيف الوحدات على ملعبه الذي لم يخرج منه احد الا وكان ضحية جديدة حيث انتصر الجزيرة على جميع الاندية باستثناء التعادل على ارض السلط فما هي نقاط قوة الجزيرة ؟
يعتمد نزار محروس المدرب السوري للجزيرة على طريقة 442 داخل الملعب وتتحول اثناء مجريات اللقاء الى 433 او 4231 او 4123
. ومن المتوقع ان يخوض الجزيرة هذا اللقاء بكامل العناصر بعد عودة زيد جابر من الاصابة لتكون التشكيلة:
عبد الستار
شلباية /جبر/العرب/العجان
نور الروابدة/ طنوس /احمد سمير /خيرالله
مارديك/العطار
مع امكانية تواجد البطران في محل نور او خير الله .
وبذلك يعتمد الجزيرة على الكثافة في خط الوسط وما يميزه تواجد لاعبين قادرين على القيام بالواجب الدفاعي والهجومي بالتوازن .وهو داءما ما يحاول السيطرة على وسط الميدان منذ بداية المباريات ومن اكبر نقاط قوة الجزيرة اعتماده على تحرك الاظهرة الى الامام وارسال الكرات العرضية للمهاجمين داخل منطقة الجزاء وهو ما يقوم به فراس شلباية والسوري العجان لذلك هو سلاح ذو حدين للجزيرة يمكن للوحدات استغلاله رغم ان وسط الجزيرة يقوم بتغطية تحركات الاظهرة الى الامام .وعلى العموم إن ابرز حلول الوحدات يجب ان تكون في الضغط على حامل الكرة طوال اللقاء وتركيز المدافعين اثناء الكرات العرضية التي يتميز بها الجزيرة بسبب تواجد ماردكيان والعطار وهنا يجب ان تكون الرقابة الدائمة على اللاعب وكما يتميز الجزيرة بالتسديدات من خارج المنطقة وبالتحديد تسديدات طنوس واحمد سمير وما يميزه ايضا القادمين من الخلف اثناء هجمات الجزيرة . لذلك يجب ان يكون الضغط طوال اللقاء على حامل الكرة وإيقاف نقاط قوة الجزيرة .ويستطيع الوحدات ضرب خطوط الجزيرة من خلال الهجمات المرتدة اثناء تقدم الاظهرة ومن خلال الاطراف . لذلك ارى أن افضل الحلول لكي نجابه وسط نادي الجزيرة هو اللعب بطريقة 451
بتواجد احمد ثائر  ورجائي عايد وأنس العوضات وسعيد مرجان وصالح راتب في وسط الملعب في حال تواجد عبيدة السمارنة بدلا من قلب الدفاع المصاب هادي المصري .
وبذلك قد يستطيع الوحدات السيطرة على وسط الميدان في حال تواصل ضغط اللاعبين على الكرة ومن ثم الانتقال الى 442 في الحالة الهجومية .
وقد تكون هذه المباراة مباراة الهدف الواحد واهم ما يجب ان يتميز به لاعبي الاخضر هو الانضباط التكتيكي طوال اللقاء. والضغط المتواصل على حامل الكرة واجبار لاعبي الجزيرة على الاخطاء في إيصال الكرة للمهاجمين واستغلال مساندة الاظهرة في الحالة الهجومية.

About Mohanad Alhojoj

الكاتب والمحرر في موقع الوحدات كوم

View all posts by Mohanad Alhojoj →

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.