صدارة أردنية، وأول المتأهلين لدور الـ 16، وفوز على سوريا 2-0

نجح المنتخب الوطني الأردني بالتأهل إلى دور ألـ 16 من بطولة كأس آسيا بعد أن حقق فوزاً مدوياً ومستحقاً على نظيره المنتخب السوري بهدفين نظيفين تحققا بالشوط الأول من المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس الموافق 10/1/2019 على ستاد الشيخ خليفة الدولي في دولة الإمارات.

الفوز الأردني على شقيقه السوري في الجولة الثانية من دور المجموعات جعله أول المتأهلين إلى دور ألـ16 ومكنّـه من المحافظة على صدارة الترتيب الذي تربع على عرشه في الجولة الأولى برصيد 6 نقاط مبتعداً عن أقرب منافسيه (مؤقتاً) بـ 5 نقاط في المجموعة التي تضم بالإضافة إلى المنتخب الأردني كل من منتخبات فلسطين، سوريا، وأستراليا.

طارق خطاب يكسّـــر الباب ،، بوابة العبور إلى (دور ألـ16) بتسجيله للهدف الثاني

وموسى التعمري يفتتح التسجيل للمنتخب الأردني في المرمى السوري

والمنتخب الأردني يحسم اللقاء في شوطه الأول، ليرتاح في الشوط الثاني، وكاد أن يسجل الهدف الثالث في آخر لحظات المباراة.

الدقيقة (4) فرصة أولى للمنتخب الأردني يهدرها سعيد مرجان برأسية غير مركزة.

الدقيقة (24) فرصة خطيرة ضائعة من يوسف الرواشدة .

الدقيقة (26) الهدف الأول للمنتخب الأردني. بجملة تكتيكية بدأت من خليل بني عطية ثم يوسف الرواشدة انتهت إلى صاحب الهدف موسى التعمري الذي سدد بقوة داخل الشباك السورية.

الدقيقة (29) إهدار فرصة خيالية وبغرابة. بعد أن سدد التعمري الكرة برعونة خارج المرمى .

الدقيقة (43) طارق خطاب يترجم أفضلية المنتخب الأردني بالهدف الثاني من رأسية محكمة بعد أن وصلته الكرة من ركلة ركنية .

 

الشوط الثاني 

الدقيقة (50): فرصة للمنتخب السوري : فهد اليوسف يرسل كرة عرضية متقنة وبالمقاس على رأس عمر خريبين وبدون تركيز أهدر فرصة تسجيل هدف أول للمنتخب السوري.

الدقيقة (55): الحظ وحده ينقذ المنتخب السوري من الهدف الثالث بعد أن أبدع وأمتع وتفنن سعيد مرجان بتسديد قذيفة بعيدة المدى، لم يتمكن حارس المرمى السوري من السيطرة عليها، ومن قوة التسديد تلاعبت “الكرة” بحارس المرمى وبأحد المدافعين وكادت أن تدخل المرمى.

الدقيقة (71): عامر شفيع ينقذ مرماه من هدف سوري بعد أن استثمر المهاجم السوري عمر خربين خطأ دفاعي فادح توغل على إثره وهدد مرمى المنتخب الأردني .

الدقيقة (75): هجمة أردنية مرتدة وصلت إلى ياسين بخيت لكن تسديدته انحرفت عن المرمى.

الدقيقة (88): كل الفرص لـــ سعيد مرجان فرصة تسجيل الهدف الثالث ، ومرة أخرى لم يبتسم الحظ لنجم المباراة الأول سعيد مرجان.

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.