الاخضر يخسر من كفريوبا في السلة الوحدات (54-55) كفريوبا

للمرة الثانية على التوالي واصل فريق الوحدات خسارته وهذه المرة أمام كفريوبا بدوري الممتاز للكرة السلة وبنتيجة (55-54)، وذللك في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الوحدات (54-55) كفريوبا

تأخر الفريقين في الدخول بأجواء اللقاء خاصة بعد المبالغة الكبيرة في الحالة الدفاعية وإغلاق منطق العمق الدفاعي، ليتحرر كفريوبا رويداً رويداً وليتقدم على الوحدات غير المنتظم (9-4)، وسط تألق واضح لخلدون ابو رقية وموسى العوضي ورفاقهم.

كفريوبا كان الأفضل واستطاع أن يحد من خطورة أفضل لاعبي الوحدات سنان عيد وأحمد الحمارشة، لينجح في مبتغاه، ويواصل تقدمه (16-7)، الأمر الذي استدعى من المدير الفني للوحدات هيثم طليب الاستنجاد بالوقت المستقطع لتدارك الأمور قبل أن تستفحل.

طليب الوحدات اشرك ورقة محمد حسونة مكان السكري، إلا أن الحال لم يتغير أبداً حيث ظهر الوحدات في صورة غير مقبول أبداً وظهر جلياً بأن لاعبوه يفتقدون للتركيز الواضح على ارض الميدان إذ لم تترجم تحركاتهم وفرصهم إلى نقاط مسجلة، بعكس كفريوبا والذي حاول جلياً استيعاب هجمات الوحدات غير المنظمة، والعمل على بناء هجمات منظمة والتسجيل وتوسيع الفارق والذي وصل إلى 9 نقاط (18-9).

سنان عيد سجل أول ثلاثية للوحدات في القاء ورد عليه موسى العوضي بثلاثية لكفريوبا، ليبدأ اللقاء يرتفع رويداً رويداً وخاصة من جانب الوحدات الذي نشط لاعبوه بشكل ملحوظ حتى وإن كانوا متأخرين (21-16) مع نهاية الربع الأول من اللقاء.

الربع الثاني ظهر الوحدات ببداية مثالية وقلص الفارق إلى نقطة (20-21)، وسحب ورقة محمد حسونة وإشرك علي السعدي في الوقت الذي أفرط به خلدون أبو رقية في الأسلوب الخشن بالتعامل مع لاعبي الوحدات وسط اعتراض واضح من قبل المدير الفني للأخضر ليتقدم الوحدات لأول مرة (23-21)، وليعادله كفريوبا على استحياء (23-23).

وعلى غير المتوقع، انتفض كفريوبا سريعاً وقلب أوراق الوحدات وهو يتقدم عبر ثلاثيتي أبو رقية (30-23)، ولينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم كفريوبا.

الشوط الثاني والربع الثالث، كان الوحدات يرمي بحمله الهجومي صوب ملعب كفريوبا مقلصاً الفارق إلى 3 نقاط (30-33)، ليسجل أبو جبارة ثلاثية متقنة زادت من أعباء الوحدات في اللقاء، حتى في ظل تألق يوسف العواملة الذي لعب دوراً كبيراً في اللم تحت السلة، ليعود سنان عيد مكان علي السعدي، وسط تركيز واضح على ضرورة إغلاق كافة المنافذ أمام العوضي وأبو رقية.

نضال الشريف، كسر الحاجز وسجل ثلاثية، رد عليه السعدي بثلاثية للوحدات، ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة لصالح كفريوبا (38-39).

سنان عيد سجل ثلاثية جميل للوحدات، وتبعها بمحاولة التغميس بالسلة إلا أنه لم ينجح، كما هو الحال مع السيوري، إلا أن النتيجة كانت تشير إلى تقدم الوحدات (41-39)، ولينتهي الربع الثالث من اللقاء بتقدم صريح للوحدات (43-39).

الوحدات في الربع الرابع واصل تقدمه وتألقه وسط محاولات حثيثة وجادة من قبل كفريوبا للحاق به مقلصاً الفارق إلى نقطتين (45-43) ليدخل جلال البسطامي مكان علي السعدي، ومحمد الفرج مكان محمد حسونة، في محاولة من المدير الفني هيثم طليب لتمين الشق الدفاعي تحت السلة والضغط على مفاتيح لاعبي كفريوبا.

الوحدات في الدقائق الأخيرة واصل تقدمه (49-45)، ونجح في استغلال حالة الشد للاعبي كفريوبا، ليواصل تقدمه (51-49)، في الوقت الذي تعرض له كفريوبا لضربة قوية بخروج خلدون ابو رقية وموسى العوضي للإصابة، ولكن الحال لم يتغير لينتهي الربع الرابع والشوط الثاني بالتعادل (51-51)، وليصار إلى تمديد اللقاء.

وفي الوقت الإضافي، الوحدات يتأخر بفارق نقطة عن كفريوبا (54-55)، وليفقد الوحدات فرصة ذهبية في التسجيل في الرمق الأخير وليخسر اللقاء بنتيجة (55-54)

منقول من الموقع الرسمي لنادي الوحدات

About احمد مهنا

المدير التنفيذي لموقع الوحدات كوم وقناة الوحدات للبث المباشر

View all posts by احمد مهنا →

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.