أندية انجلترا تستحوذ على بطولات القارة الأوروبية لأول مرة في تاريخها

تأهل فريقا تشيلسي وآرسنال إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تجاوزهما نصف نهائي البطولة ،ليرسمان نهائي انجليزي خالص في البطولة، كما حدث في دوري أبطال أوروبا بعد تأهل ليفربول وتوتنهام الانجليزيين لنهائي دوري الأبطال.

وقد تأهل فريق آرسنال على حساب فريق فالنسيا الإسباني بعد فوزه عليه بأربعة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ميستايا معقل فالنسيا ، سجل لآرسنال كل من بيير-إيميريك أوباميانغ 17″ ، 69″ ، 88″ ، واليكساندر لاكازيت 50″ ، فيما سجل أهداف فالنسيا كيفين جاميرو 11″ ، 58″، وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بفوز الآرسنال أيضاً بنتيجة 3-1 على ملعب الإمارات ، ليصبح مجموع المبارتين 7-3.

وعلى الجانب الآخر تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي على حساب ضيفه فريق أينتراخت فرانكفورت الألماني بضربات الترجيح 4-3 ، بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب  ستامفورد بريدج لحساب نفس الدور من البطولة، سجل للتشيلسي روبن لوفتوس تشيك 28″، فيما سجل لفرانكفورت اللاعب لوكا جوفيتش 49″ ، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل أيضاً بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب  كومرزبنك ارينا معقل آينتراخت الألماني.

وبهذه النتائج تسجل أندية انجلترا انجاز غير مسبوق بتأهل أنديتها لنهائيين انجليزيين خالصين في أقوى بطولتين على مستوى الأندية في أوروبا.

 

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.